الرئيسية > عن الشركة > كلمة الرئيس

كلمة الرئيس

يطيب لنا أن نطلعكم على تقرير مجلس الإدارة السنوي لشركة يونيكاب للإستثمار والتمويل ، وذلك عقب الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وإعلان نتائج الشركة بسوق الكويت للأوراق المالية للسنة المالية المنتهية كما في 31 ديسمبر 2016.

قامت شركة يونيكاب للاستثمار و التمويل ببناء استراتجياتها الجديدة بناءاً على متطلبات سوق الاستثمار والتمويل للمحافظة على أداء الشركة المتنامي بنتائجها الإيجابية، مضيفاً أن هذه الاستراتيجية ساهمت بزيادة قدرة الشركة على مواصلة النمو والتطور عن طريق التوسع الرأسي في الانشطة التي تتسم بالأمان والعائد المتميز وسهولة التسييل. و تطمح الشركة إلى التوسع الأفقي الجغرافي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لعمل محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات الاستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز وذلك من خلال فريق عمل يونيكاب المعروف بخبراتة الطويلة.

و أيضاً تعمل يونيكاب على توفير الاستثمار والتمويل المرن، والذي يتميز بالأمان في إدارة الاستثمارات، وذلك ضمن رؤية واضحة تركز على المتطلبات الأساسية للإنسان التي لا يستطيع الاستغناء عنها مثل (التعليم بكافة أنواعه ومراحله ومتطلباته، العقار لتغطية كافة الاحتياجات الاستثمارية والتجارية، الصحة ومتطلباتها من رفع مستوى الخدمة وتغطية كافة المناطق) كما أن يونيكاب تدرس الأسواق الاستثمارية الخليجية الأخرى بدقة وخبرة وتأنِّ وتتخذ قرارات استثمارية مدروسة بما يحقق عوائد مجزية للمساهمين، و انعكاسا للتغيير الكبير في التوجهات الاستراتيجية للشركة وتفاعلاً مع تغيرات سوق الاستثمار والتمويل، قامت الشركة في عام 2016 بتغير اسمها إلى شركة يونيكاب للإستثمار والتمويل.

"رؤية جديدة"

"يونيكاب" اتخذت شعار " رؤية جديدة وعهد جديد" للتعبير عن مسيرتها الناجحة من خلال رؤيتها في إدارة الانشطة الإستثمارية والتمويلية ذات العائد المتميز مع الضمانات الكافية لأصحاب المصالح، الوضوح المبني على التوازن هو اساس منظومة يونيكاب في إدارة جميع الأنشطة الاستثمارية لتحقيق متطلبات المستثمرين والمساهمين، فالشفافية هي لغتنا لتحقيق رؤية الشركة بعيدة الأمد.

كما تركز وتلتزم "يونيكاب" على تنفيذ وتطبيق قواعد ونظم الحوكمة بالكامل خلال الفترة الحالية والمستقبلية من خلال هيكل قوي يقوم على التنسيق بين كلا من أعمال الشركة والعمليات الداخلية، والرقابة الداخلية وإجراءاتها، والاعتبارات الأخلاقية، ملتزمة بتطبيق كافة تعليمات هيئه أسواق المال وكذلك بنك الكويت المركزي بالإضافة إلى قواعد ونظم الحوكمة، والتي تسير حسب الخطة الموضوعة، فالمبادئ الاساسية لحوكمة الشركات في يونيكاب تعتمد على الثقة، والشفافية، وتعزيز المسؤولية تجاه المساهمين، والمبادئ التي تعزز موقفنا فى السوق المحلى والاسواق الخارجية، وكل ما يخص مكافحة غسل الأموال.

النتائج المالية

وقد جاءت النتائج المالية للعام المنتهي في 31/12/2016 مؤكدة للمسيرة الناجحة للشركة حيث بلغت الأرباح الصافية 1,392,357 دينار كويتي أي بزيادة 26.6% عن العام السابق و بلغت الإيرادات الإجمالية للشركة 3,727,406 دينار كويتي وارتفعت ربحية السهم لتصل الى6.15 فلس مقابل 5.22 فلس للعام السابق.

وفيما يتعلق بنتائج الشركة، وفي ظل تحقيق نتائج مالية مميزة خلال عام 2016، حرص مجلس الإدارة على رفع توصية لدى الجمعية العمومية للشركة بتوزيع أرباح بنسبة 5% من رأس المال في صورة أسهم منحة وذلك للتعبير عن مدى إهتمام الشركة بمشاركة المساهمين في النتائج الإيجابية لهذا العام.
ونأكد على أن مجلس إدارة "يونيكاب" سيواصل العمل الدؤوب في سبيل تنفيذ استراتيجيات وخطط الشركة وتحقيق الأهداف الموضوعة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة في علوم الإدارة والتخطيط والتنفيذ للوصول بشركاتنا إلى نجاحات جديدة.

وقد وافقت الجمعية العمومية على تقريـــــــر مجلس الإدارة عــــــــــــن السنــة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 وصادقت عليه كما وافقت وصادقت على تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق عن السنهة المنتهية في 31 ديسمبر 2016. ولا توجد أى مخالفات تم رصدها من الجهات الرقابيه "هيئة أسواق المال – بنك الكويت المركزى" منذ تاريخ الجمعية السابقة 5-6-2016 وحتى تاريخة. ووافقت الجمعية على إعادة تعييـن مُراقبي حسابات الشركة من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التغيير الإلزامي لمراقبي الحسابات للسنة الماليـة المنتهية في 31 ديسمبر 2017.